recent
أخبار ساخنة

ماللتعرفة عن شحم الخروف

الصفحة الرئيسية
#د_إيمان_يحيى 
مالاتعرفه عن شحم الخروف:
شاع في مجتمعنا العربي الحديث . أنّ شحم الخروف أو " الليّة " . كما يُسمونها تُسبّب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة كانسداد الشرايين، وارتفاع الكوليسترول، و الجلطات القلبية، ممّا أدى إلى عزوف معظم الناس عن استخدامها في طعامهم . خوفاً من عواقبها على أجسامهم وصحتهم لكنّ الحقيقة عكس ذلك تماما حيث أثبتت الدراسات العلميّة الحديثة أنّ هذه المعلومة خاطئة فشحم الخروف لا يحتوي على كولسترول أو دهون ثلاثية كما هو مزعوم، وأن المتسبّب الرئيسي في جلطات القلب، وانسداد الشرايين هي الزيوت المهدرجة المستخدمة في بيوتنا يوميّاً كالسمن الحيوانيّ، وزيوت الذرة، ودوّار الشمس التي تترك آثاراً جسيمةً على صحة الفرد والتي يجهلها غالبية الناس.
الى جانب بعض الفوائد منها:
*يفيد في علاج مشاكل التهاب المفاصل وخاصة مشكلة خشونة الركبة عند كبار السن، عن طريق استخدامه خارجياً مرة في اليوم بعد تذويبه وخلطه مع زيت حبة البركة، فهو يلين المفصل، ويمنع الاحتكاك ويحافظ على السائل فيه، ويعيد الحركة الطبيعية له.
* يُبيّض البشرة ويُفتّحها ويُنقّيها من الشوائب إذا استخدمت كماسك للوجه، كما يمنح الوجه نضارة طبيعية ونعومة فائقة كبشرة الأطفال، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين المغذي للبشرة.
* يفيد في علاج البواسير والشرخ الشرجي من خلال اذابته وخلطه مع قليل من الفازلين وزيت الزيتون وعمل كريم يتم الدهن به 3 مرات في اليوم.
دمتم فى رعايه الله
google-playkhamsatmostaqltradent