recent
أخبار ساخنة

السيطرة علي حريق هائل بالمحلة

محمد الشهاوى و تقرير عن القمه المصرية

كتب / محمد على الشهاوى 

ثنائيات القمة.. صراع هوائي بين بادجي وعلاء.. ومهمة صعبة تنتظر بنشرقي.
قمة مرتقبة يستضيف فيها الزمالك منافسه الأذلي الأهلي غدا السبت في المباراة رقم 120 التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية في بطولة الدوري الممتاز على ملعب استاد القاهرة في الجولة الـ21 من المسابقة المحلية.
الفريقان اللذان كان يفصل بينهما ثمانية نقاط في نهاية الموسم الماضي 2018-2019 سيتقابلان لأول مرة هذا الموسم بعد انسحاب الزمالك من لقاء الدور الأول، ويتفوق الأهلي في الصدارة حاليا بفارق 17 نقطة.
يلا كورة يسلط الضوء على ثلاث من المبارزات الفردية بين لاعبي الزمالك والأهلي، والتي قد تؤثر على النتيجة النهائية للقمة 120:
محمود علاء × أليو بادجي:

شارك محمود علاء في 16 مباراة من أصل 20 مباراة للزمالك وكانت جميعها بشكل أساسي، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في عشر مباريات، واعترض المنافسين لإبعاد الكرة 98 مرة بمعدل (5.70) في المباراة الواحدة، كما قطع الكرة 14 مرة بمعدل (0.81)، وظهر تميزه في استعادتها قبل المنافسين برصيد 204 مرة، بمعدل (11.86).
وسيكون محمود علاء هو الأقرب لمراقبة أليو بادجي الذي من المتوقع قيادته لهجوم الأهلي بمواجهة الزمالك بعد تسجيله لهدف أمام أسوان، ورغم مشاركة المهاجم السنغالي في خمس مباريات بشكل احتياطي، إلا أنه نجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما في 180 دقيقة لعب بالدوري المصري، بخلاف تقديمه لتمريرات أدت مباشرة لمحاولة على المرمى.
ويُنتظر أن تكون هناك مواجهة ثنائية خاصة بين علاء وبادجي في ألعاب الهواء، حيث يبلغ طول كل منهما 189 سم، في الوقت الذي يعتمد فيه رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، على الكرات العرضية في وجود أليو بادجي كرأس حربة للمارد الأحمر داخل المنطقة من أجل تهديد مرمى الخصوم.
طارق حامد × أفشة:

يعد طارق حامد من الأعمدة الأساسية للزمالك، إذ خاض 12 مباراة ليدون ظهوره 1113 دقيقة لعب في الدوري هذا الموسم، حيث قام بـ31 تدخلًا ناجحًا في المسابقة بمعدل 2.51 في المباراة الواحدة، كما قطع الكرة بشكل ناجح 18 مرة، ليعول عليه جماهير القلعة البيضاء في إيقاف خطورة محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب الأهلي.
فرض أفشة نفسه كأحد أفضل لاعبي الأهلي هذا الموسم، متصدرا قائمة الأكثر صناعة للفرص في البطولة المحلية بعدما صنع 36 فرصة لزملائه، ويعد أكثر اللاعبين على صعيد المحاولات على مرمى المنافسين، والتي بلغت 11 محاولة في الموسم الحالي للدوري، بخلاف تفوقه في المراوغات الناجحة التي بلغت 45 مراوغة، بنسبة نجاح هي الأفضل 31%.
أشرف بنشرقي × أليو ديانج:

تعلق جماهير الزمالك آمالها أيضا على أشرف بنشرقي بعد مساهمته الفعّالة في التتويج بلقب السوبر الإفريقي، وخاض الجناح المغربي 14 مباراة مدونا ظهوره في 920 دقيقة لعب ليسجل هدفا واحدا، ويعد اللاعب الأكثر صناعة للفرص في صفوف الزمالك بعدما صنع 18 فرصة لزملائه، لكنه هناك مهمة صعبة تنتظره في مواجهة المالي أليو ديانج.
في 977 دقيقة لعب لديانج على مدار 13 مباراة (10 منهم بشكل أساسي)، ظهرت مجهودات دفاعية لافتة للاعب الوسط المالي، حيث اعترض المنافسين لإبعاد الكرة 38 مرة بمعدل (3.50) في المباراة الواحدة، كما قطع الكرة 16 مرة وظهر تميزه في استعادتها قبل المنافسين برصيد 133 مرة، بمعدل (12.25).
إجادة ديانج على المستوى الدفاعي صاحبه تميز من الناحية الهجومية أيضا، حيث صنع هدفين وقدم ستة تمريرات أدت لمحاولة في اتجاه المرمى، كما فرض 12 فرصة للتسجيل في مرمى المنافسين بفضل تسديداته القوية بعيدة المدى، ليسجل منها هدفا وحيدا جاء في شباك بيراميدز.
google-playkhamsatmostaqltradent