recent
أخبار ساخنة

انفجار ضخم يهز العاصمة بيروت والوفيات والجرحي باالاف

"إنفجار ضخم يهز العاصمة بيروت وسقوط عدد من الجرحي"

كتب/سلمي محمود حسن

تعتبر بيروت هي ال العاصمة السياسية للجمهورية اللبنانية وأكبر مدنها. يتعدي عدد سكانها نسمه بحسب أحد إحصائيات سنه2007. تقع وسط الخط الساحلي اللبناني شرق البحر الأبيض المتوسط. ويتركز بها معظم المرافق الحيوية من صناعة وتجارة وخدمات وغيرها. وهي مدينة قديمة وعريقة منذ الاذل إذ ذكرت في رسائل تل العمرانة والمؤرخة إلي القرن الخامس عشر ما قبل الميلاد وهي معروفة منذ ذلك الحين. 
فقد حدث اليوم ببيروت انفجار ضخم وهائل دمر مدينة بيروت بأكملها فقد هز العاصمة اللبنانية ببيروت. فقد أكد وزير الصحة اللبناني أن الإنفجار أسفر عن عدد كبير جدا من الإصابات بحوالي 50قتيلاً و 3000جريحاً، وتداولت الأنباء حول حدث إصابات وجرحي وسط إزدحام المستشفيات والإبلاغ عن مفقودين عبر وسائل الإعلام المحلية. فقد أدي الإنفجار الذي لم يتم التعرف علي سببه بعد بحدوثه بأحد المستودعات التي يوجد بها مفرقعات إلي وقوع خسائر مادية. فالوقت الذي عبرت فيه الدوله عن تدوال أحوالها الإقتصادية بكافه الطرق وتوقيف كل الأشغال بها بسبب وباء فيروس كورونا،  وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأنه حدث إصابات وأضرار كبيرة فالمنازل والسيارات في محيط منطقة الكرنتينا والجوار، جراء حدوث الإنفجار. وتمت مناشدات لفريق الإسعاف للتوجه إلي المكان لإسعاف المصابين. 
وبعد ساعات من حدوث الإنفجار توجه رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب،  بكلمة للبنانيين قال فيها"أن ما حصل اليوم، لن يمر دون حساب وسيدفع المسؤولون عن هذه الكارثه الثمينة". 
دعا رئيس الوزراء اللبناني الدول الشقيقه والصديقة إلي مساعدة بلاده. 
وتوالت ردود الفعل الدولية والغربية بمد يد المساعده عقب الإنفجار الذي هز العاصمة اللبنانيه ببيروت. 
وابدت فرنسا وغيرها من الدول مساعدتها لمدينة بيروت.
google-playkhamsatmostaqltradent