هبة عبد العزيز وتنمية المراءة

"هبه عبد العزيز :  مصر تسعي لتشجيع وتنمية دور المرأة فالتنيمة الاقتصادية"

كتب / سلمي محمود حسن

قالت الدكتورة هبة عبد العزيز، مدير وحدة المرأة وقضايا المجتمع بالمركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن المراة المصرية لديها طبيعة خاصة سواء بالفكر السياسي والاجتماعي والاقتصادي وهذا بدليل مشاركتها وتنصيبها في جميع المناصب الوزارية.
وأضافت هبة عبد العزيز، خلال لقائها ببرنامج "حوار اليوم" المذاع على شاشة التلفزيون المصري بالقناة الأولى مع المذيع عمرو توفيق، أن المرأة لها تأثير كبير على الأطفال والرجال ويمكن أن تعمل على تغيير الثقافة الاستهلاكية لدينا. لذلك نستطيع القول إن التفكير السائد عن مبادرات ولكن لها مردود اقتصادي كبير والذي يتمثل في توفير الموارد المالية للأسرة وبالتالي للمجتمع، ويمكن أن يتطور ويستخدم في مجالات أخرى للارتقاء في المجتمع وبناء المدن المستدامة وتطويرها والتسريع من العجلة الاقتصادية في تلك الدول."
وأشارت إلى أن المرأة إحدى أهم الأطراف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والسعي من أجل بيئة نظيفة خالية من الكربون، ولا يقل دورها عن دور الرجل في إيجاد حلول لتحديات تغير المناخ ودعم الجهود من أجل مستقبل مستدام، مشيرا أن "المرأة هي نواة المجتمع وإذا استطعنا أن نطور أو نغير من سلوكيات المرأة يمكن تغيير سلوكيات الأسرة ومنها المجتمع. المرأة لها تأثير كبير على الأطفال والرجال ويمكن أن تعمل على تغيير الثقافة الاستهلاكية لدينا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الغاء العمل بالقانون ١٤٨ والعودة للقانون القديم

عاجل رابط نتيجة الثانوية العامة واخر الاخبار

توظيف الأموال فخ للنصب والاحتيال علي البسطاء بزفتي