recent
أخبار ساخنة

نغم الجلب تكتب هل تعود كورونا مرة اخري



هل تعود كورونا مره اخري.
 
يعد فيروس كورونا ( كوفيد ١٩ )من اخطر الاوبأه التي انتشرت منذ بدايه العام الجديد 2020 و هو سلاله واسعه من الفيروسات التي تسبب المرض للانسان و الحيوان هو مرض معدي كانت بدايته عندما تفشي من مدينه ووهان الصينيه و قد اثرت هذه الجائحه علي العديد من دول العالم.

كيف ينتشر مرض كوفيد١٩ ؟
يمكن ان تنتقل العدوي من شخص مصاب بالفيروس لشخص اخر و ينتشر المرض من شخص لاخر عن طريق الرذاذ الذي بفرزه شخص مصاب من انفه او من فمه عندما يتكلم او يعطس او يسعل لذلك يجب ان يحافظ الاشخاص عن مسافه لا تقل عن متر من الاخرين 

ما هي اعراض كوفيد ١٩ ؟
تتمثل الاعراض الاكثر انتشاراً لمرض كوفيد ١٩ في الحمي،الارهاق،السعال و فقد حاستين الشم و التذوق. و ايضاً يوجد اعراض اقل انتشاراً و لكن قد يصاب بها بعض المرضي كالاسهال ،احتقان الانف، الم الحلق و عاده ما تكون الاعراض خفيفه و تبدأ بشكل تدريجي. 

كيف يتم الوقايه من كوفيد ١٩ ؟ 
التباعد الاجتماعي و هو ان تكون المسافه بينك و بين الشخص الاخر مسافه لا تقل عن متر 
غسل اليدين بنتظام بالمء و الصابون لمده لا تقل عن ٢٠ ثانيه 
ارتداء الكمامه عند الطلوع من المنزل و عند التواجد في الاماكن المزدحمه 
استخدام محلول الكحول 

هل تعود كورونا مره اخري ؟ 
السؤال الذي يشغل جميع الاذهان في العالم الان هل تعود موجه ثانيه من فيروس كورونا هل سنغلق العالم مره اخري بعدما قامت بعض الدول بالرجوع الي الحياه الطبيعيه هل ستتوقف الاعمال مره اخري ؟ 

عندما اهمل المواطنين في اجراءات  الاحترازيه مثل عدم ارتداء الكمامه و التىاجد في الاماكن المزدحمه و غيرها اصبح يوجد زياده في عدد حالات المصابين و ذلك عندما  تجمعت العائلات للأحتفال بعيد الاضحي المبارك و من المحتمل ان ينتشر المرض يصوره اكبر بسبب اجراء انتخابات مجلس الشيوخ و الذي يؤكد ان الاعداد تزداد انه قد تم افتتاح مستشفيات العزل مره اخري لاستقبال بعض الحالات المصابه بكررونا بعد ان كان تم غلقها كمستشفي النجيله و مستشفي كفر الدوار و غيرها. 
 
و اخيرا نتمني من المواطنين الالتزام بالاجراءات الاحترازيه (  كغسل اليدين و ارتداء الكمامه في الاماكن المزدحمه و الحفاظ علي التباعد الاجتماعي  ) و ذلك لعدم تعرض العالم للدخول في موجه ثانيه قد تدمر العالم بأكمله .
نغم الجلب تكتب هل تعود كورونا مرة اخري
بوابة المدار

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown9 أغسطس 2020 في 2:40 م

    برافو عليكى يانغووووم
    ممتازه
    يبقى ده مطلب لدخول كلية أعلام

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown9 أغسطس 2020 في 3:32 م

      مجهود ممتاز وننتظر المزيد
      ولكن يجب ملاحظة الأخطاء الإملائية و التدقيق اللغوي قبل النشر 🌹

      حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown8 سبتمبر 2020 في 7:56 م

        اتوقع ليكي مستقبل هائل 👏👏👏

        حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent