recent
أخبار ساخنة

انقطاع المياة عن بعض قري الدقهلية

انقطاع مياه الشرب عن بعض قرى الدقهلية والسنبلاوين وشربين. 
كتبت :منه الله على 

مع حلول فصل وارتفاع درجات الحرارة، تعود سنويا أزمة مياه الشرب، فى بعض قرى الدقهلية، مما يتسبب فى معاناة 250 ألف مواطن من الأزمة في السنبلاوين، وتمى الأمديد بمحافظة الدقهلية، نتيجة انقطاع مياه الشرب.

وشهدت قرى الضهرية وكفر الترعة القديم ورأس الخليج بمركز شربين وأهالى قرية بساط بمركز طلخا وقرية دموه بمركز دكرنس وقرى مركز تمى الأمديد أيضا أزمة انقطاع المياه.

وأعلن المهندس خالد نصر، رئيس شركة مياه الشرب بالدقهلية على الصفحة الرسمية للشركة، أن الشركة تناشد المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك مياه الشرب أثناء أعمال التنظيف والاستعداد للعيد، وذلك لعدم تأثر المواطنين بنهاية الشبكات من ضعف المياه الناتج عن عدم الترشيد في بداية الشبكات، وترحب الشركة بأي شكاوى أو استفسارات ترد من المواطنين على مدار الـ 24 ساعة من خلال الاتصال بالخط الساخن.

وتقدم أحمد همام عضو مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد، بطلب عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، بشأن سرعة التدخل لحل مشكلة ضعف وانقطاع المياه عن عدد من القرى التابعة لمركزى السنبلاوين وتمى الأمديد.

وجاء فى الطلب نيابة عن أكثر من مليون مواطن بمحافظة الدقهلية عموما بينهم نحو ٢٥٠ ألف مواطن بمركز السنبلاوين وتمى الأمديد على وجه الخصوص يواجهون أزمة طاحنة فى المياه.

كما تعاني قرى الوحدة المحلية بغزالة وقرى وحدة المقاطعة ووحدة الربع وأبوداود السباخ وأحياء مدن السنبلاوين وتمى الأمديد.

وتقدم النائب فوزي الشرباصى نائب شربين بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، بسبب معاناة أكثر من 15 قرية بمركز شربين محافظة الدقهلية، منذ ما يقرب من 10 أيام، من الحصول على مياه الشرب، وذلك بعد انقطاع المياه، مما تسبب فى معاناة حقيقية لقاطني هذه القرى وأن المياه كانت تعمل بصورة طبيعية خلال الفترة السابقة ومنذ ما يقرب من 10 أيام حدث انقطاع مفاجئ للمياه، ومع التواصل مع التنفيذيين حول هذه الأزمة لم يتم الوقوف على الأسباب الحقيقية.
google-playkhamsatmostaqltradent