recent
أخبار ساخنة

عاجل رابط نتيجة الثانوية العامة واخر الاخبار

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس

 
اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠،

ووجه الوزير رسالة لطلبة الثانوية العامة لتهنئتهم بنتيجة الامتحان، وتوجيه التهنئة لأوائل الثانوية العامة ووجه الوزير الشكر للعاملين في وزارة التربية والتعليم كما وجه الشكر لكل الوزارت المعنية.

 
يعقب ذلك مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق علي النتائج، وستتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية ظهرا علي موقع وزارة التربية والتعليم.

ويتقدم وزير التربية والتعليم بالتهنئة لجموع الأسر المصرية، على ما حققه أبنائنا الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة.

وكان وزير التربية والتعليم  قد كشف بعض ملامح امتحان الثانوية العامة للعام المقبل 2020-2021، حيث يتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحان الإلكتروني لكل مجموعة على حدة وفي أوقات مختلفة، وبنظام “الكتاب المفتوح” الـ “open book” ومتساوي في درجة الصعوبة بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص.

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة عبر الرابط التالي:  
http://www.moe.gov.eg/   
تفاصيل العام الدراسي الجديد 
وترأس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي (عبر الفيديو كونفرانس) لمناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2020-2021، والذي سيبدأ يوم 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعًا)

ووافق المجلس على أن تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، وتنتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

ووفقا للقرارات، يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا).

كما وافق المجلس على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021، على أن تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021، جاء نتيجة لظروف انتشار جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن شكل ونظام الدراسة في العام الجديد قيد الدراسة حاليًا وسيتم إعلانه فور الانتهاء منه.

التعليم العالي تحدد تنسيق الجامعات الخاصة 
عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعًا الأسبوع الماضي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور  صديق عبدالسلام الأمين العام للمجلس، والسادة رؤساء الجامعات.

في بداية الجلسة، تقدم الوزير بالشكر لكافة الجامعات الخاصة والأهلية لالتزامها ونجاحها بإجراء امتحانات في مراحل سنوات النقل والنهائية، مع الالتزام الكامل بكافة التدابير الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيدا بدور لجنة إدارة الأزمات التي تم تشكيلها لمتابعة أعمال الامتحانات.

وأكد عبد الغفار على اتخاذ التدابير اللازمة لحل أي عوائق فيما يخص تدريب الطلاب وأطباء الامتياز بالقطاع الطبي خاصة في ظل العودة التدريجية لإتمام التدريب المطلوب.

وطالب الوزير بضرورة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وذلك مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة خاصة أعمال التنسيق وفي ضوء إعلان المجلس الأعلى للجامعات،  لبدء العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر المقبل، موجها بضرورة التنسيق بين الجامعات الخاصة والأهلية والجامعات الحكومية في إطار الإلتزام الكامل بالإجراءات التي تتخذها الدولة.

وأكد  عبد الغفار على ضرورة أن تقوم كل جامعة بوضع تصور لشكل الدراسة في العام الدراسي الجديد، خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا على أهمية تطبيق نظام التعليم الهجين من بداية العام الدراسي القادم، وأن يكون جزء كبير بنظام التعليم عن بعد والتعامل مع منظومة التطور الرقمي والالكتروني، مطالباً الجامعات بتقييم وضع البنية التحتية لديها في هذا الشأن ودعوتها للانضمام لمنظومة التحول الرقمي الذي تتبناها الدولة، وانعكاس ذلك على إمكانية زيادة أعداد الطلاب بالجامعات، مشيرا إلى عقد اتفاقية بين وزارة التعليم العالي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار توجه الدولة للتحول الرقمي.

ودعا الوزير الجامعات الخاصة والأهلية إلى عدم زيادة المصروفات الدراسية بصورة غير منطقية، خلال العام الدراسي الجديد ومراعاة ظروف الأسر المصرية الراهنة وتأثير جائحة كورونا على الأوضاع الاقتصادية بشكل عام.

ووافق المجلس علي الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2020/2021 وتطبيق نظام الشرائح وفقاً لمجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، حيث أن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات يبلغ  95% للطب البشرى و90%كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعى و80% كلية الهندسة  والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقى الكليات.

ووافق المجلس على تعديل مسمى كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات ليصبح كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

كما وافق المجلس على تعديل مسمى كلية العلوم الصحية التطبيقية والتمريض بجامعة سفنكس ليصبح كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، وفصل كلية التمريض لتصبح كلية مستقلة.

مصر تتقدم 9 مراكز في التصنيف العالمي 
أعلن  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن تقدم مصر في معيار جودة التعليم، وفقًا لتصنيف المركز  العالمي “Us news” لتقفز إلى المركز 42 في عام 2020، بعدما كانت في المركز 51 في عام 2019 ، لتصبح بين أفضل 80دولة على مستوى العالم.

وأضاف الوزير أن مصر في عام واحد تقدمت 9 مراكز في التصنيف العالمي لجودة التعليم، كما أصبحت في المركز الثالث عربيًا، مشيرًا إلى أن معيار جودة التعليم يعتمد على ما توفره الدولة المدرجة في هذا التصنيف من تعليمًا عالي الجودة.

وأكد . عبدالغفار أن هذا التقدم السريع في تصنيف مصر في مجال التعليم يعكس الدعم الدائم الذي تقدمه القيادة السياسية لمنظومة التعليم في مصر، فهذا الدعم الذي لا يقتصر فقط على الزيادة غير المسبوقة في أعداد الكليات والجامعات في مصر، حيث أصبح لدينا جامعة حكومية على الأقل في كل محافظة من محافظات مصر تقريبًا، بل يمتد ليشمل جودة التعليم، ونوعيته، ودعم البحث العلمي، والنشر الدولي في كل الجامعات والمراكز البحثية، مما انعكس إيجابًيا على ترتيب مصر بين دول العالم في مجال جودة التعليم.

وأضاف خالد عبدالغفار أنه وفقًا لتصنيف “Us news”  جاءت جامعة القاهرة في الترتيب 434، وجامعة المنصورة في الترتيب (663)، وجامعة عين شمس في الترتيب (667) وجاءت جامعة الإسكندرية في الترتيب (778)، وجامعة أسيوط في الترتيب (885)، وجامعة قناة السويس في الترتيب (928).

الجدير بالذكر أن تصنيف “Us news” تم بناءً على مسح عالمي قائم على المعرفة لإختيار أفضل دول العالم في مجال التعليم العالي لعام 2020 بناءً على ثلاث معايير أساسية هي: وجود نظام تعليم عام متطور، وما إذا كان الناس سيفكروا في الالتحاق بالجامعات في هذه الدول، وإمكانية هذه الدول في توفير تعليمًا عالي الجودة.

وفي سياق متصل، أعلنالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن إدراج 70 مؤسسة تعليمية مصرية في تصنيف الجامعات الأسباني “Ranking Web of Universities” لعام 2020، حيث جاءت جامعة القاهرة في المركز (655)، بينما جاءت جامعة الإسكندرية في المركز (974) على مستوى الجامعات العالمية.

وأضاف الوزير أن جامعات ( المنصورة، والجامعة الأمريكية، وعين شمس، وأسيوط، وبنها، والزقازيق، وطنطا، وحلوان، وجامعة الأزهر، وقناة السويس) جاءت في المراكز (1096-1963)، بينما جاءت جامعات (كفر الشيخ، والمنوفية، والمنيا، والجامعة البريطانية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبني سويف، والفيوم، وجنوب الوادي، وأسوان، والجامعة الألمانية، وسوهاج، وجامعة النيل) في المراكز (2106 -2882)، في حين جاءت جامعات (مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ودمياط، وبورسعيد، وجامعة المستقبل، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة فاروس) في المراكز (3048 – 3983)، وجاءت جامعات (السويس، ودمنهور، والجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة 6 أكتوبر، وجامعة مصر الدولية) في المراكز(4024 –4535)، و(جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، والمعهد التكنولوجي العالي، والكلية الفنية العسكرية) في المراكز (5046 –5161)، وجامعة مدينة السادات جاءت في المراكز ( 6112)، وجامعة الأهرام الكندية في المركز (6642)، والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات في المركز (7709)، وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا في المركز (8288)، بينما جاءت جامعات (الجامعة العربية المفتوحة، وجامعة سنجور بالإسكندرية، وأكاديمية الأزهر الشريف للبحوث الإسلامية، والكلية الكندية الدولية، وجامعة سيناء، وجامعة النهضة)، في المراكز (11167 –11991)

وجاءت جامعة هليوبوليس في المركز (14855)، والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني في المركز(15353)، والجامعة الفرنسية في المركز (15380)، بينما جاءت (أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، وجامعة بدر، والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا، وجامعة دراية)، في المراكز (16017 –16615)، وجاءت أكاديمية الشروق في المركز (17418).

وأحتلت كلا من (أكاديمية طيبة المتكاملة للعلوم، وأكاديمية أخبار اليوم، وجامعة الجيزة الجديدة، والمعهد العالي للتكنولوجيا بالإسكندرية، والجامعة المصرية الصينية، وجامعة العريش، وجامعة العلمين الدولية، والجامعة المصرية الروسية، وأكاديمية وادي العلوم، ومعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة، وجامعة ESLSCA مصر، وجامعة مطروح، ومعهد الصفوة للهندسة)، المراكز (20259 –29738)، وجاء المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة في المركز(30147).

الجدير بالذكر أن تصنيف “Ranking Web of Universities” يصدر كل 6 أشهر ويستخدم كل من مؤشرات الويب والمؤشرات الببليومترية الخاصة بالبحث العلمي، وهي مشاركة المعرفة العامة والتي تشمل حجم (عدد الصفحات) في نطاق domain الويب الرئيسي وجميع النطاقات الفرعية للجامعة والتي تمثل 5% من إجمالي درجة التقييم، والمؤشر الثاني للتأثير ويشمل محتويات الصفحة لعدد الشبكات الخارجية التي ترتبط بصفحات ويب الجامعة ويخصص لهذا المؤشر 50٪ من الدرجة، والمؤشر الثالث عن الباحثين الأكثر استشهادًا ويخصص له 10% من درجة التقييم.

وروابط اخرى من هنا

لينكات النتيجة
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2699268430350284&id=1982452828698518
google-playkhamsatmostaqltradent