recent
أخبار ساخنة

طلاب جامعات شبرا ملس ومعانة المواصلات كل عام

"طلاب شبراملس يذهبون إلى الجامعات سيرا على الاقدام"

كتب / محمد على الشهاوى.

يعاني طلاب جامعة طنطا من أبناء مدينتي السنطة وزفتى و بالتحديد قرية شبراملس في محافظة الغربية، من أزمة تخص المواصلات، قائلين إن السائقين لا يتحركون بالسيارات من المواقف إلا بعدد ركاب زائد عن المسموح به بكل ميكروباص.. إحدى طلاب كلية التجارة " مصطفى هدهد "جامعة طنطا قال إن أغلب السائقين يستغلون الركاب، ويجبرونهم على الركوب بأكثر من العدد المحدد في الميكروباص، ليؤكد الطالب مصطفى هدهد أن السائقين يمنعون ركوب كل من يعترض على ذلك الأمر ويغلقون السيارات أمام جميع الركاب للضغط عليهم وإرغامهم على قبول الأمر .. فالطلاب يطالبون بعدم تكرار الازمه العام القادم.
من جانبه أكد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، تنفيذ خطة عاجلة للحد من أزمة نقص المواصلات التي تشهدها غالبية مدن وقرى المحافظة الثماني، بشراء سيارات جديدة للنقل الجماعي، لتوفير خدمة نقل مميزة لأبناء المحافظة، مؤكّدًا التوقيع مؤخرًا على اتفاقيات مع إحدى شركات النقل الجماعي، لتوفير أتوبيسات حديثة تربط بين مدينة طنطا والقرى والنجوع المحرومة، للنهوض بمستوى النقل والمواصلات‏.
وأشار السعيد إلي الاتفاق على تشغيل ‏96‏ أتوبيسًا سعة الواحد ‏28‏ راكبًا، منهما 59‏ أتوبيسا عاديا، و‏37‏ مميزا‏، وتوزيع العربات على مراكز المحافظة التي تعاني نقص المواصلات، أبرزها مركز ومدينة قطور، ودعمها بـ18 أتوبيسا، و17 أتوبيسا بالمحلة وخطوط طنطا- السنطة- زفتى، مع تثبيت أسعار تعريفة الركوب الحالية دون السماح بأي زيادة، وتحديد تعريفة الأتوبيسات المميزة وفقا لدراسة فنية روعى فيها المسافات، وأن تكون في متناول المواطن العادي.
google-playkhamsatmostaqltradent