أخر الاخبار

ابرز تصريحات وزيرة التضامن

 أبرز 17 تصريحًا لـ الدكتورة «نيفين القباچ» وزيرة التضامن الاجتماعي⁩ واللواء «جمال عوض» رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية وان شاء الله الخير قادم لـ أهلنا من أصحاب المعاشات المحترمين 🔲🔲


🟡 الاعلان عن خبر سار قريبًا جدًا لأصحاب الفئات بشأن زيادة الأعداد المستحقة للعلاوات الـ 5.

🟡 الوزارة تعمل حاليًا علي دراسة الحالات المستحقة للعلاوات الـ 5 من القطاع الخاص.

🟡 خلال أسبوع على أقصى تقدير سيتم الانتهاء من دراسة هذه الحالات.

🟡 موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الـ 5 سيكون في شهر أكتوبر القادم بعدما تم صرف الدفعة الأولي في شهر يوليو الفائت.

🟡 المشكلة تبقى مع من لم يحصل على علاوة خاصة من الجهة التي كان يعمل بها، ونتتبع الأوراق في الجهات التي لم تمنح علاوات خاصة.

🟡 الزيادات الأخيرة في المعاشات وصرف المتجمد من العلاوات الـ 5 ليست نهاية المطاف لأصحاب المعاشات، وإنما هناك قفزة ستحدث في مستوى المعاشات خلال السنوات المقبلة. 

🟡 الوزارة تتابع أيضا بعض القطاعات الخاصة التي لم تدفع العلاوات الخاصة لموظفيها، وهناك لجان فنية تعمل على حل مشكلة القطاع الخاص وأصحاب المعاشات من الصحفيين 🗞️📰.

🟡 هناك لجانا فنية تجتمع يوميا لحل مشكلات الفئات التي لم تحصل على العلاوات الـ 5.

🟡 وفرت وزارة التضامن الإجتماعي 📱 الخط الساخن رقم 16217، من أجل الاستعلام عن الرقم التأميني والموقف من استحقاق العلاوات الخمس.

🟡 أطمئن الصحفيين 📰⁦🗞️⁩ بشأن صرف العلاوات الـ 5 لأصحاب المعاشات منهم.

🟡 تم تشكيل لجنة لحصر والبحث عن المنشآت التي أقرت علاوة خاصة على الموظفين لتحديد المستفيدين من العلاوات الـ 5 بالنسبة لأصحاب المعاشات.

🟡 بعد عيد الأضحى ننتهى من عمل اللجنة ونحن نعطي الجميع حقوقه، ولن يضيع حق أي مستحق للمعاش والعلاوات الـ 5.

🟡 صرف العلاوات مقترن بتوقيت صرف المعاشات لو تم إقرار الصرف لـ  المؤسسات الصحفية ⁦🗞️⁩📰 سوف  يحصلون على الزيادة مع معاش شهر سبتمبر.

🟡 بمجرد الانتهاء من إجازة عيد الأضحي المبارك سيتم حسم ملف استحقاقات المؤسسات الصحفية 📰⁦🗞️⁩ والخاصة من صرف العلاوات الـ 5، والأمر الآن قيد الدراسة وسيتم الإعلان عن نتائج الدراسة والبحث بعد العيد 

🟡 صرف العلاوات سواء للصحفيين ⁦🗞️⁩📰 أو القطاع الخاص سيكون مع معاش سبتمبر المقبل لمن ينطبق عليه الضوابط والمعايير التي سنقوم بالإعلان عنها ومن لم يصرف سنُعلن أسباب عدم الصرف.

🟡 تراكم السنوات وأداء الخدمة في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية غير مُقنع بالنسبة لي ولدينا خطة تطوير شاملة في جميع النواحي.

🟡 أطمح أن أصل بـ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية إلى مكانة متميزة تنول رضاء واستحسان أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -