recent
أخبار ساخنة

طريق العجزية زفتي طريق الآخرة والأهالي تستغيث

زفتي_العجزية>> طريق إلي الآخرة والأهالي تستغيث بالمحافظ وتشتكي من فساد المجلس وخمول المحافظ

كتب/سلمي محمود حسن.

يعد طريق <<زفتي_العجزية>> من الطرق التي تربط بين مدينتين كبيرتين هما:( زفتي، ومدينه العمال المحله الكبري)، كما أنه يخدم القادمين من العشرات من قري المركزين فعلي هذا الطريق نري أن الأسمنت متهالك وهناك حفر غويطه . 
ففي الأيام الماضية حدثت حوادث مُريعة علي هذا الطريق وأدي ذلك إلي خسائر فالأرواح، وزرع هذا الطريق الرهب الخوف في نفوس الأهالي، فقد لقي مصرع شاب نتيجة حادث أليم علي طريق العجزية زفتي عصر يوم 30/7/2020 عن طريق تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة بخارية، ونتج عن الحادث مصرع سائق الدراجة البخارية ويدعي"نادر عطية" والذي يبلغ من العمر 30سنة ومقيم بقرية كفر شبراقلوج مركز زفتي. 
بالإضافة إلي الأمس في أول أيام عيد الأضحي المبارك الموافق1/8/2020 توفي شاب يدعي"سامي مجدي أبو السعد" من قرية سنباط بحادث أليم وبشع علي طريق الموت،  وعلي نفس الطريق توفي الشاب"رمضان إبراهيم السعدني" بحادث أليم ع نفس الطريق، وبالإضافة علي ذلك وقوع مصرع زراح ضحيتهما 2شاب أخوات "أحمد ومحمد نجله" من نفس قرية كفر شبراقلوج. 
وبهذا بلغ إجمالي الوفيات 5 ضحايا في إسبوعٍ واحد،  فالأهالي لم تسكت علي هذا الطريق فبدؤا بمطالبة المسؤلين بالتدخل العاجل لإصلاح الطريق قبل فقدان مزيد من الأرواح، فقد قال البعض أن الطريق أصبح هكذا بسبب سرعة السيارات الجنونية علية ولكن هذا ليس بصحيح، الطريق أصبح هكذا بسبب فشل مجلس زفتي وفشل المسؤلين وخمول محافظ الغربية وعدم تلبيتهم شكاوي الأهلي عن هذا الطريق وإهمالهم الشديد. 
فقد أوضح "عادل إبراهيم" من أهالي العجزية أن الأهالي طالبوا في وقت سابق من هيئة الطرق والكباري ومن محافظ الغربية بإصلاح هذا الطريق وبتجديدة لمنع حدوث حوداث مُريعة فيه، ولكن مطالبهم جاءت بدون جدوي ولم يستمع إليهم أحد، وشدد "تامر محمد" أحد أهالي العجزية بأن المحافظه تعيش حالة من الرعب الرهيب بسبب كثرة الحوادث المتكررة مطالبين بسرعة الحل. 
فأين محافظ الغربية من كل هذه الحوادث؟  لماذا لم يتخذ إجراءاً حاسماً بعد ولم يستمع لشكاوي الأهالي؟  أين مجلي مدينة زفتي! المجلس الفاشل الذي يقوم بالسكوت عن هذا الوضع يوصف بأنه مجلس فاشل. 
فأنا سلمي محمود حسن أطالب بـ: سرعة الوصول لحل عن طريق تحريك مسؤلين الدول في تجديد الطريق وإعادة تدويرة من جديد وإصلاح كل ما به من عيوب حتي لا نفقد مزيد من الشباب. 
حفظ الله مصر وشعبها
google-playkhamsatmostaqltradent