recent
أخبار ساخنة

شبح البطالة تهدد شباب مصر

بطالة الشباب سرطان فى الدولة المصرية.

كتب / محمد على الشهاوى

إعانة البطالة" تثير جدلا داخل البرلمان.. مقترح بمنح غير العاملين 1200 جنيه شهريا لحين إيجاد فرصة عمل.. المؤيدون: معمول به فى العديد من دول العالم وهناك ضوابط محددة.. المعارضون: محدش هيدور على شغل... وفى هذا الإطار أشاد النائب عبد المنعم العليمى، مقدم مقترح إنشاء صندوق لحماية الشباب من آثار البطالة والفقر، بالمشروعات القومية العملاقة التى تتم على أرض الواقع، قائلاً: لا يُنكر أحد المجهود المبذول من الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية فى تنفيذ هذه المشروعات المتنوعة سواء فى الأمن الغذائى والزراعى أو الطرق أو المشاريع الاقتصادية وغيره، مما يؤكد وعى القيادة وحرصها على النهوض بالدولة فى كافة القطاعات.
وأوضح العليمى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن بعض هذه المشاريع نجنى ثماره فى الوقت الحالى، والبعض الآخر يتطلب مزيدًا من الوقت، ولهذا وجب إيجاد حل للآثار المترتبة على مشكلة البطالة والفقر، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء صندوق تابع لمجلس الوزراء مباشرة ويترأسه رئيس مجلس الوزراء لتنظيم هذه العملية وتقنينها.
وكشف عضو مجلس النواب، النقاب عن المقترح بالتفصيل فيما يخص الموارد اللازمة لتمويل الصندوق، والقيمة المالية التى ستمنح للمستفيدين منه، وما الفرق بين وبين تكافل وكرامة... فالشباب تطالب بتوفير فرص عمل لهم.
google-playkhamsatmostaqltradent