recent
أخبار ساخنة

هاجر معمر تلوث المياة في نوسا الغيط جريمة

شكوى من تلوث المياه بقرية نوسا الغيط بالدقهلية
كتبت :هاجر معمر بلده

أصبح تلوث المياه أمرا معتادا، وأصبحت مياه الشرب مختلطه بمياه الصرف الصحي بقرية نوسا الغيط مركز أجا دقهلية. لا يوجد بقرية نوسا الغيط شبكة صرف صحى مطورة أدى إلى تلوث مياه الشرب بالمياه الجوفية ومياه الصرف الصحي، مما أدى إلى إصابة العديد من الأطفال بالأمراض.
شهدت بعض المناطق فى محافظة الدقهليه غرق الشوارع بمياه الصرف الصحي وتحولت الشوارع الرئيسية بتلك المناطق إلى بحيرات من مياه الصرف الصحي، مما أدى إلى عدم قدرة الاهالى للوصول إلى منازلهم وهذا الأمر أدى إلى غضب واستياء الاهالى من هذا الوضع.
يعيش أهالى قرية نوسا الغيط التابعة لمركزأجا  مأساة إنسانية فقد أصبح الإهمال أمر اعتياديًا يألفه السكان فالقرية تعانى من تلوث فى مياه الشرب اذا لم يوجد محطات تنقية للمياه لا يمكن لأهل القرية الشرب من المياه العادية لعدم نظافتها.
لذلك بعد عناء وتعب عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية اجتماعا لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بتجمع قروي "نوسا الغيط"، الممول من البنك الدولي، ويضم قرى "نوسا الغيط ونوسا البحر وتلبنت وسنبخت" بمركز أجا، ضمن مشروع خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية.
وتناول هذا الاجتماع استعراض تفاصيل المشروع ومدة تنفيذه، وعدد السكان المخدومين، والمقدرين بحوالي 48041 مواطنا بتجمع قروي نوسا الغيط، وأهم التحديات التي من الممكن أن تواجه المشروع أثناء تنفيذ المشروع.
google-playkhamsatmostaqltradent