recent
أخبار ساخنة

ابرز تصريحات اتحاد معاشات مصر



🔷 الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات مازال يتخذ كافة الإجراءات القانونية لتنفيذ حكم الادارية العليا الذي بموجبه يستفيد منه جميع أصحاب المعاشات الذين كانوا يحصلون علي علاوات خاصة ولم تضم للأجور الاساسية وقت خروجهم للمعاش وذلك بالحصول علي 80% من مجموع قيمتها حتي الذين استفادوا.

🔷 العلاوات الخاصة قررتها الدولة منذ يوليو 1987 بنسب معينة من الأجر الأساسي للعاملين في الدولة هم « الجهاز الاداري و الهيئات العامة و قطاع الأعمال العام والقطاع العام وبعض الجهات التي تنظم شئون توظيفها باعتبارها من العاملين في الدولة »، وهؤلاء هم المستحقون قانونًا الحصول علي معاش عن العلاوات الخاصة التي لم تضم للأجر الأساسي وقت خروجهم للمعاش بـ أى حالة من حالات استحقاق المعاش.

🔷 بـ النسبة للقطاع الخاص القانون حدد شروط مهمة، لكي يكون له الحق في معاش العلاوات وفقًا للقانون أو حكم الإدارية العليا وهي أن تكون الشركة قررت هذه العلاوات بنفس نمط الدولة وأخطرت بها التأمينات وحصلت عنها اشتراكات تأمينية في هذه الحالة يستحق عنها معاش.

🔷 بـ النسبة لـ شركات القطاع العام أو شركات الاتصالات 📱☎️ التي تم خصخصتها وفقًا لقرار خصخصتها فـ إن العاملين فيها تم نقلهم بنفس حقوقهم في العلاوات، ولكن بعض الشركات غيرت نظام الأجور فيها وأوقفت العلاوات الخاصة وبعض هذه الشركات أقامت دعاوي وحصلت علي أحكام بـ أحقيتهم في استمرار العلاوات

🔷 لو كانوا استمروا في الحصول علي العلاوات لهم الحق في الحصول علي معاش عنها وفقًا للحكم والقانون.

🔷 بخصوص الصحفيين والعاملين في المؤسسات الصحفية القومية 🗞️📰 كلها كانت تطبق نظام العلاوات الخاصة مثل الدولة لهم الحق أيضًا في العلاوات وفقا للحكم والقانون.

🔷 في جميع الحالات حسب ماذكرته التأمينات مُلزمة بـ أداء المعاش عن العلاوات الخاصة سواء سددت الشركات أو الهيئات اشتراكاتها أو لم تسدد من قبل الجهات المذكورة خلاصة ماسبق توضيحه بشان شروط استحقاق معاش عن العلاوات الخاصة بالنسبة للقطاع الخاص.

🔷 أما موضوع الخضوع للقانون 79 لسنة 1975 هو لكافة المُؤمن عليهم المدنيين وبه مواد تحدد كيفية حساب كل فئة في المعاش ومنها العلاوات الخاصة سواء للحكومة والهيئات العامة أو القطاع العام أو غيره ممن يقرر العلاوات الخاصة.
google-playkhamsatmostaqltradent