recent
أخبار ساخنة

هاجر معمر وابرز تصريحات الواء جمال عوض

🔲🔲 أبرز تصريحات اللواء «جمال عوض» رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ⁦🇪🇬⁩ 🔲🔲

🔵 أسعى بتحويل نظام التأمين الاجتماعي في مصر إلى هيئة رقمية، ووضع توقيتات معيارية معلنة لأداء أي خدمة تأمينية، ووضع مدونة سلوك وظيفي للعاملين في الهيئة، ورفع كفاءة العاملين في الهيئة، وتحقيق الاستدامة المالية وتحسين بيئة الاستثمار للتأمينات، والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية.

🔵 التحدي الأكبر للهيئة هو إنهاء معاناة المواطن وتعزيز الثقة بكل المتعاملين مع الهيئة، بالإضافة إلى التوسع في التغطيات التأمينية.

🔵 1 سبتمبر المقبل بدء صرف أول دفعة من متجمدات العلاوات الـ 5 لعدد 58.22 ألف مستفيد من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

🔵  سيتم كذلك صرف فروق تطبيق العلاوات على المعاش لشهري يوليو و أغسطس للمستفيدين في المؤسسات الصحفية 📰 القومية التي انطبقت عليهم الشروط، وعددهم 7203 مستفيد.

🔵 سيتم الصرف لـ بعض شركات القطاع الخاص وعددهم 64 شركة بإجمالي 24.022 ألف مستفيدًا.

🔵 وأيضًا المستحقين الذين سقط الصرف لهم سهوًا وعددهم 27 ألف مستفيد.

 🔵 جارٍ دراسة أوضاع الشركات التي تطلب من الهيئة تباعًا.

🔵  المؤسسات الصحفية القومية 📰 التي سيتم الصرف لها هي 📰« وكالة أنباء الشرق الأوسط، والأهرام، والأخبار، ودار الهلال، ودار المعارف، والشركة القومية للتوزيع، وشركة التوزيع المتحدة، وروز اليوسف».

🔵 المعايير التي تم الاحتكام إليها في الصرف لهذه المؤسسات 📰 هي أن يوجد قرار لصرف العلاوة من الجهة المختصة بذلك، وهي المجلس الأعلى للصحافة سابقًا، والهيئة الوطنية للصحافة حاليًا، وأن تكون المؤسسة قد أدرجت العلاوة بالفعل في مفردات الراتب الشهري، وتم استقطاع استحقاقات التأمينات منها.

🔵  شروط استحقاق شركات القطاع الخاص، نفس الشروط التي انطبقت على المؤسسات الصحفية، يُضاف إليها أن تكون المنشأة مسددة للاشتراكات التأمينية بشكل كامل أو جزئي ولديها الرغبة في سداد باقي المبلغ.

🔵 الهيئة وضعت 3 معايير أساسية حتى نحدد من هم المستفيدين :-

◾ التأكد من صدور قرار بمنح علاوة للموظفين فى هذه المنشأة.

◾ التأكد من وجود العلاوة ضمن مفردات المرتب المؤمن عليها.

◾اُقتطع عنها احتياطي المعاش.

🔵 وفيما يتعلق بسداد القطاع الخاص للاشتراكات التأمينات المستحقة عليه في ظل جائحة كورونا 🦠 😷، كان هناك طلب بإرجاء سداد الاشتراكات الخاصة بالقطاع السياحي 🏖️⛱️ دون احتساب مبالغ إضافية أو غرامات، لأنها من أكثر القطاعات المتضررة من الجائحة، وكان القرار بـ إعفائهم حتى نهاية يونيو، ولن يتم سداد مبالغ إضافية « غرامات » عن أشهر أبريل و مايو و يونيو.

🔵 المشكلة الكبرى في مكاتب التأمينات هي التعامل الورقي، وتعتبر 60% من مساحة أي مكتب تأمينات أو أي منطقة تأمينية هي أرشيف، مضيفا أنه سيعمل على ربط التأمينات مع كل أجهزة الدولة التي لها صلة مع عمل الهيئة حتى لا يتم طلب أوراق من المواطن، ويتم الأمر إلكترونيًا.

🔵 سيتم الإعلان عنها على المنصة الإلكترونية 📱💻، وكل وسائل الإعلام 📺📰💻، بمعنى أن المستحقات والحسابات ستكون في حساب المستفيد من المعاش في اليوم التالي لخروجه على المعاش، وكذلك بقية الخدمات التي تقدمها الهيئة.

🔵 الهيئة تضع مدونة سلوك وظيفي للعاملين في الهيئة والمحاسبة في ضوء قواعدها وضوابطها، كما يتيح من خلالها منصة داخلية للعاملين وفتح باب الاقتراحات والأفكار للعاملين. 

🔵 صدور قانون رقم 173 لسنة 2020 بشأن التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من جزاءات مالية، ونشر في الجريدة الرسمية يوم 16 أغسطس.

🔵  القانون نص على أن المنشأة التي قامت بسداد اشتراكاتها قبل 17 أغسطس ستعفى من سداد المبالغ الإضافية وبلغ عددهم 31.404 ألف  منشآت تم إسقاط 983 مليون جنيه.

🔵 المنشآت التي قامت وستقوم بالسداد خلال الفترة من 17 أغسطس الجاري وحتى 15 أكتوبر القادم ستعفى من دفع 90% من قيمة المبالغ الإضافية.

🔵 المنشآت التي ستقوم بالسداد في الفترة من 16 أكتوبر وحتى 14 ديسمبر ستعفى من سداد المبالغ الإضافية بنسبة 70% ومن يسدد في الفترة من 15 ديسمبر وحتى 14 فبراير 2021 سيعفى بنسبة 50%.


google-playkhamsatmostaqltradent