أخر الاخبار

بوابة المدار/كيف تختار شريكة حياتك

يحكى عن أحد الأعراب نصيحة وجهها لإبنه المقبل على الزواج فقال له ما يلي :

يا بني لاتنكح المنانه ولا الانانه ولا الحنانه ولا الحداقه ولا البراقه ولا الشداقه ولا عشبة الدار !

فمن هنّ هؤلاء النسوة اللاتي ذكرهن ذلك الأعرابي في مقولته :👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

أما المرأة "المنانة" .. فهي المرأة التي تقول لزوجها كل ساعة : " لوما كنتش اتجوزتك كان زماني .. الله يسامح أبويا اللي رماني الرميه دي ..لولا الفلوس إلى أخذتها من اخويا أول ما تجوزنا وبدأت بها تجارتك كان زمانك بتشحت .. فاكر لما خلعت مجوهراتي وبعتها 
علشان اسدد عنك ديونك ..!

*"الانانة" هي تلك التي لا تتوقف عن الأنين والشكوى كلما رأت زوجها أو رآها .. ويزداد أنينها عندما يكون في ساعة بهجة لتنغص عليه بهجته .. أظن ان هذا النوع وافر في بيوت الكثيرين : " آه يا ظهري .. آه يا بطني .. آه يا مفاصلي . . شوفلك حل في شقاوة عيالك .. نظري ضعف بسبب السهر .... " ..

"الحنانة" هي شديدة الحنين إلى بيت أبيها .. وهي امرأة كما تعرفن مملة و معكرة للصفو وتفسد على الرجل كل متعته .. وما المرأة الحنانة إلا خميرة خراب لهذا البيت الذي ينتظره الأعمار عندما يمتلئ بالأبناء ويوسع الله في رزق أهله .

أما عن المرأة "الحداقة" فهي والعياذ بالله التي تحدق في كل ما تراه فتأخذها إلى بيت أسرة صديقة فتحدق في أثاث بيتهم وترمق ما تراه في أيدي وعنق صاحبة البيت من مجوهرات وفي نظافة خادمتهم وفي طاقم الأطباق الممدود بطول المائدة .. بالمجمل هي التي لا تترك شاردة ولا واردة من محسوسات البيوت إلا وتحدق فيها .. توطئة "للزن" على أذن زوجها بعد المغادرة _ وربما قبل ان تغادر : " شوفت بيتهم و فخامته مش بيتنا اللي .. شوفت جوزها جايب لها آيه .. شوفت الستائر .. شوفت المطبخ " وكأنها قد التقطت فلما تسجيليا لكل ركن من أركان منزلهم لتصدع به رأسك كلما عن لها هذا " النق " كما يقول " الشوام " .. واغلب الظن ان العيون النسائية التي تدمن التحديق هي عيون حاقدة .. ولا بد ان صاحبك سيهاتفك بمجرد وصولك منزلك قائلا : " ما تبقاش تيجي تاني وتجيب مراتك عندنا .. البيت ولع حريق بعد ما تركتونا مباشرة .. "

* أما المرأة "البراقة" .. فهي التي ترشق زوجها بنظرات تخيفه .. فهي المرأة صاحبة عيون الشيطان .. كلما " زغرت " لزوجها أو لواحد من أهل البيت مات في جلده .. وهي التي تنطبق عليها التهمتان : ترويع الآمنين .. وسوء التبعل لزوجها ! وعقوبتهما في قناعتي هي الطلاق وبئس المصير ..

المرأة الشداقة : وهي التي تجد صوتها مرتفع دوما وكثيرة الكلام والكذب وتجدها تافهة ولا قيمة لحديثها ويمل منها الجميع فحتما ستمل منها وتضعك في مشاكل فكثير اللغط كثير الغلط.

المرأة عشبة الدار : وهذه المرأة هي التي ستحول بيتك الى قبر من العفن والنتانة وعدم الاهتمام بنظافة نفسها أو أولادها ومهمله لدرجة غريبة فابتعدت عن العفن واغتنم واحده تريحك وتهتم بك وباولادك وبنفسها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -