recent
أخبار ساخنة

بوابة المدار/اهداف قانون رعاية النوابغ والباحثين

٧٠٠ ألف جنية لتطوير مستشفى حميات زفتى وانشاء اربع غرف عناية مركزة

أجرى الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، يرافقه الدكتورة هيام أبو حمر مدير الإدارة العامة للطب العلاجي، جولة تفقدية لمستشفى رمد زفتى وحميات زفتى، تفقد خلالها أقسام مستشفى رمد زفتى المختلفة، وأعمال التطوير التي تتم بالمستشفى، وما تم من إصلاح لشبكة الغازات والسباكة ومشكلة المياه والمصاعد الكهربائية.

وشدد حميدة، على التخطيط بسرعة إنهاء الأعمال والوقوف على احتياجات المستشفى من أجهزة لمحاولة توفيرها حال انتهاء عمليات الإصلاح لتعمل المستشفى بكامل إمكانياتها لخدمة مرضى الرمد.

وأوضحت الدكتوره هيام أبو حمر، أنه سيتم إدراج مستشفى حميات زفتى ضمن خطة التطوير المؤسسي، جاء ذلك خلال اجتماعات موسعة مع الجهات المعنية بخطة تطوير المستشفيات بالمديرية، وسيتم رفع الطلب إلى الوزارة.

ووجه الدكتور عبدالناصر بمتابعة سير العمل والمرور الدوري من الإدارات الصحية على المستشفيات والاستماع إلى شكوى المرضى ومعرفة مشاكلهم ومحاولة حلها، وشدد على تطبيق أساليب مكافحة العدوى والإجراءات الاحترازية وبرتوكول الوزارة لعلاج مصابي فيروس كورونا ومتابعة حالات العزل المنزلي.

من جانبه، أكد الدكتور هشام شيحة، مدير إدارة المستشفيات بالغربية، أن تكلفة رفع لائحة مستشفى حميات زفتى، ستصل لـ٧٠٠ ألف جنيه، حيث سيتم تحديد شبكة الأوكسجين بالمستشفى، إلى جانب إنشاء ٤ غرف للعناية المركزة، والتي تحتاجها المستشفى بشكل مُلح.
google-playkhamsatmostaqltradent