recent
أخبار ساخنة

في حوار مع بوابة المدار مني مينا تحذر من كورونا

🔴 منى مينا تطالب بالامتناع عن السلامات والأحضان والقبلات في عيد الأضحى.. وتنصح المواطنين: لا تستسلموا لتقليل الحذر من كورونا

⛔️ منى: الفيروس مازال موجودا.. وأرجو من الجميع تقليل السفر والاختلاط وارتياد الأماكن العامة المغلقة

عبد الرحمن بدر
طالبت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، بالتمسك بالحذر خلال فترة عيد الأضحى بسبب كورونا، كما طالبت المواطنين بالامتناع عن السلامات والأحضان والقبلات في العيد.

وقالت: “نفسي أقول كلمتين قبل بدء الاحتفالات بالعيد .أرجو ما نفقدش حذرنا .. ومراعاتنا لكل إجراءات مكافحة العدوى، حقيقي من ملاحظاتي الشخصية وسؤال الزملاء في مستشفيات ومحافظات عديدة ..هناك درجة من التراجع في عدد الإصابات والوفيات بكورونا في مصر .. وخصوصا في المحافظات التي شهدت نشاطا عاليا للفيروس في بدايات وصوله لمصر مثل الأقصر ودمياط”.

وأضافت منى: “لذلك من حقنا أن نفرح .. كلنا نتمنى أن نفرح بعد شهور طويلة من القلق ..ولكن لا يجب أن نستسلم لتقليل الحذر، لا تنسوا .. حالات إصابات ووفيات زملائنا من الأطباء الفريق الطبي مازالت أمامنا يوميا .. ربنا يصبر قلوب أهلهم وأحبابهم “.

وتابعت النقابية الشهيرة: “لا يجب أن نتجاهل الفيروس مازال موجودا ومنتشرا بشده في أماكن كثيرة من العالم .. بل إن الأرقام العالمية متزايدة عموما (انظر الصورة المرفقة وأرقام الإصابات المتزايدة في آخر شهر) .. وكلنا نعلم أنه نتيجة العولمة أصبح العالم قرية صغيرة .. إذا الخطورة مازالت موجودة “.

وقالت منى مينا: “لذلك أرجو من الجميع تقليل السفر والاختلاط وإرتياد الأماكن العامة المغلقة بقدر الإمكان “.

وأضافت: “إذا كنت قد خططت للسفر فعلا فضروري ارتداء الكمامة والجوانتي واستخدام الكحول أثناء السفر في وسائل مواصلات عامة .. ويا ريت تختار وسائل مواصلات مسموح بفتحها للتهوية ..وليس المواصلات المغلقة المكيفة”.

واختتمت: “أرجو الامتناع عن السلامات والأحضان والقبلات بمناسبة تهنئات العيد، إذا كنت ستخرج للنزهة فاختار الأماكن المفتوحة وتجنب الأماكن المغلقة “.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 465 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 92947 حالة من ضمنهم 35959 حالة تم شفاؤها، و4691 حالة وفاة.
google-playkhamsatmostaqltradent