الكلاب الضالة تهدد حياة المواطن في الغربية



أشتكى العشرات من أهالى مدينة زفتي بمحافظة الغربية، بسبب انتشار الكلاب الضالة ونباحهم فى شارع البحر أمام بنك القاهرة، ما أدى إلى حالة من الخوف والذعر بينهم خشية مهاجمتها قائدى السيارات والدراجات البخارية .

وقال ناجى شكرى أحد الأهالى، أن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة فى شارع البحر أحد أهم الشوارع الرئيسية بالمدينة باتت أمر مزعج وبعضهم يتسبب فى أذى بدنى للمارة وخاصة الأطفال الذين اصبحوا فريسة لهم لعدم قدرتهم على التعامل الصحيح مع الموقف ويتعرضوا من حين لأخر للعقر من كلاب مسعورة .

وأضاف محمود حمدى أحد الأهالى، أنهم تقدموا بعدة شكاوى إلى مديرية الطب البيطرى بالغربية فى محاولة لانقاذ ارواح المارة والقضاء على هذه الظاهرة ولكن لا حياة لمن تنادى، وبسبب تجاهل المسئولين تتكاثر الكلاب بسرعة شديدة فى الشوراع وتزداد خطورة على سلامة المارة.

وأوضح على سلامة أحد الأهالى، أن الكلاب الضالة منتشرة بصورة كبيرة فى المناطق الشعبية ويتم إبلاغ الطب البيطرى لكن المقاومة ضعيفة جدا، وتسبب هذه الكلاب أمراض كثيرة ومنها السعار وهو مرض قاتل فى حالة عدم الوقاية السريعة منه.

وناشدوا المسئولين بمديرية الطب البيطرى بالغربية، بعمل حملات عديدة فى شارع البحر والشوارع الجانبية لمواجهة مشكلة انتشار الكلاب الضالة قبل تفاقم الأزمة والتسبب فى إيذاء المواطنين سواء بالعقر أو الخوف .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الغاء العمل بالقانون ١٤٨ والعودة للقانون القديم

عاجل رابط نتيجة الثانوية العامة واخر الاخبار

توظيف الأموال فخ للنصب والاحتيال علي البسطاء بزفتي