recent
أخبار ساخنة

بشري لطلاب الجامعات الباقين للاعادة وطلاب الفرصة الاخيرة

كتب/ وجدان عبدة




اكد صبري جاد مسؤل مركز العدل للدفاع ومنسق عام تمرد البرلمان وامين المحافظين انه تقدم بمذكرة الطلاب الجامعات الباقيين للاعادة وطلاب الفرصة الاخيرة بشأن قرار بعض الجامعات بخصوص طريقة امتحان الطلاب الباقين للإعادة وطلاب الفرصة الاخيرة.



حيث اكد ان هذا القرار بشأن أداء امتحانات تحريرية للطلاب الباقين للاعادة وطلاب الفرصة الاخيرة سوف يوقع علينا ضررا كبيرا . وبعض المشكلات التي ستواجهنا وهي



1-وجود طلاب مغتربين والمدينة الجامعية في هذه الفترة في انحاء الجمهورية تتحول الى حجر صحي لمرضى فيروس كورونا وبذلك لن يستطيعوا الإقامة خلال فترة الامتحانات .

2-توقف الدراسة أوقع الكثير من الضرر على كثير من الطلاب نظرا لعدم اتاحة المناخ المناسب للدراسة اونلاين ولأنها طريقة جديدة في تلقي المحاضرات بالنسبة للطالب المصري فلم يستطيع معظم الطلبة مواكبة المحاضرات والريبورتات المطلوبة .

3- تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص فإن جميع طلاب النقل لديهم فرصتين في تقديم الأبحاث .. ففي حالة رفض البحث اول مرة يحق للطالب تقديمه مرة اخرى .. ولكن بهذا القرار يكون لدينا فرصة واحدة على عكسهم..

4- الطالب الباقي للإعادة والفرصة الاخيرة اقصى تقدير يحصل عليه هو (مقبول ) وبذلك فإنه لا يسعى لدرجات او تقدير في المادة ولكن ما يهمه هو النجاح في المقرر ولذلك فإننا نطالب بعمل بحث كباقي الطلبة المستجدين وعدم احتساب درجات الترم بالمثل كالطلاب المستجدين ... (تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص)

5-وجود عدد من طلبة الفرصة الاخيرة واذا تم رسوب بعضهم فذلك سوف يؤدي الى فصلهم نهائيا من الكلية الملتحقين بها (لعدم جاهزيتهم لامتحان تحريري نظرا لما مرت به البلاد الفترة السابقة وعدم وجود اعمال سنة لهم)

بناءا عليه

1- نطالب التعامل معنا (الطلاب الباقون للإعادة والفرصة الأخيرة) كطلاب نقل ويتم التعامل معنا بنفس ضوابط الطلاب المستجدين ولا يتم استثنائنا من قرارات السيد وزيرالتعليم العالي

2- تقديم أبحاث في كل مادة رسب بها الطالب .. وذلك لان الترم بأكمله مستبعد من المجموع التراكمي (حسب قرارات الوزير).

3- ونطالب كذلك بالنسبة لطلبة الساعات المعتمدة والبرامج الخاصة بتطبيق نظام الأبحاث بدلا من الامتحانات التحريرية لمرورهم بنفس ظروف طالب الاقسام العامة

أخيرا, نود ان نحيط علم سيادتكم بأن بعض الجامعات الحكومية ذكرت في بيانها صراحة بأن الطالب الباقي للإعادة والمتقدم من الخارج يعامل معاملة الطالب المستجد في تقديم البحث في المواد الراسب بها ونرجو من سيادتكم مساواتنا بزملائنا وقال جاد انة يسعي مع المجلس الاعلي للجامعات تفويض كل جامعة في طريقة امتحانات الباقيين للاعادة والفرصة الاخيرة واكد جاد ان الامتحانات مؤجلة لحين اشعار اخر



google-playkhamsatmostaqltradent