recent
أخبار ساخنة

صبري جاد اقتربنامن التاجيل والامتحان البديل رغم تعند الوزير.



كتب وجدان عبدة

أكد صبري عبدة جاد مسؤل مركز العدل للدفاع عن حقوق الطلاب والعمال وعضو المكتب التنفيذي للمحافظين ومنسق تمرد البرلمان أن الامل يقترب من التاجيل والامتحان البديل رغم تعند الوزير وموافقة البرلمان علي 950 مليون جنيه هي تكلفة تعقيم لجان الثانوية العامة للوقاية من كورونا.و توزيع ارقام الجلوس هذا الاسبوع وأكد جاد أن موقف الوزير والبرلمان يثير التعجب ويستمر في العناد لكي يحدث كارثة علي حياة اولادنا ولابد من حسم القرار من مجلس الوزراء التي يراس المدارس النيل والتربية والتعليم وياخذ القرار سريعا ويتعامل كل طلاب مصر بالمساواة طبقا للدستور ولا تعرض للمحاكمة حيث ان مدارس النيل اسسها احمد نظيف ويتولي مجلس امناء د مرفت الديب ،و الكتاب الدوري رقم 24 بتاريخ 15 نوفمبر بشأن مدارس النيل المصرية.

ونص الكتاب على أن مدارس النيل هي مدارس مصرية تتبع صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، وتطبق مناهج دولية وتقدم تعليم ذا جودة عالية. وأوضح جاد أن مدارس النيل المصرية يملكها صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وهو من الهيئات العامة الخدمية، ولا تخضع للإشراف المالي والإداري لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات التابعة لها. وأضاف أن مدارس النيل المصرية تدرس مناهج سوف يتم معادلتها بالمناهج المصرية بمراحل التعليم قبل الجامعي، وجاري السير في إجراءات معادلة منهجي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية التي تقوم مدارس النيل المصرية بتدريسها لطلابها وفقًا لمناهج الوزارة في الشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وتضمن الكتاب النص على ضرورة الالتزام بتفعيل أحكام القرار الوزاري رقم (271) لسنة 2013، الصادر بشأن مدارس النيل فيما تضمنه من تولي كل من وزارة التربية والتعليم والمديرية التعليمية المختصة اعتماد الشهادات التي تصدرها مدارس النيل. وأشار إلى أن المديريات والإدارات التعليمية التابعة لها مدارس النيل المصرية تقوم بإرسال المكاتبات الخاصة بالمسابقات والأنشطة الفنية والرياضية والثقافية لمدارس النيل بشكل دوري وسنوي يتيح لها فرصة المشاركة مع باقي المدارس الحكومية. كما نص الكتاب على أنه يجوز تحويل طلاب مدارس النيل المصرية إلى المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات، والمدارس الحكومية، والخاصة عربي، والخاصة للغات في الصفوف المناظرة، وذلك بعد استيفاء الإجراءات الخاصة بالمعادلة والاختبارات اللازمة، كما نص على أن تقوم مدارس النيل بالتعاون مع الإدارة المركزية للنظم وتكنولوجيا المعلومات، بالبدء في إجراءات تسجيل طلاب مدارس النيل المصرية على الموقع الإلكتروني للوزارة وذلك لعدم ازدواجية القيد.
google-playkhamsatmostaqltradent