recent
أخبار ساخنة

وزارة الثقافة تنضم إلى حملة خليك فـ البيت واحنا هنسليك "أون لاين"



منى محسن


تعرض وزارة الثقافة ضمن مبادرة "خليك في البيت٠٠٠الثقافة بين إيديك"، مسرحية "قهوة سادة"، بعد اليوم الأربعاء ٢٥ مارس ٢٠٢٠ في تمام الساعة التاسعة مساءً، عبر قناة الوزارة على موقع "يوتيوب" وذلك تشجيعًا من الوزارة للمواطنين بأن يظلوا في منازلهم لمواجهة" ڤيروس كورونا" المستجد.

وكانت الدكتورة "إيناس عبد الدايم" وزير الثقافة، أطلقت مبادرة تحمل عنوان " خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك"، والتي تهدف إلى بث نوادر أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر عبر قناتها على "اليوتيوب" وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها، وأشارت إلى أنها توجه دعوة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية إلى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة من خلال التزام المنازل نظرًا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.

ويتناول العرض مناقشة العديد من القضايا التى تمس حياتنا الآن منها: «انهيار اللغة العربية»، «الخلجنة»، «العنوسة وتأخر سن الزواج»، «معركة بلا نهاية»، «القبح»، «الوساطة فى الفن».

مسرحية "قهوة سادة " قدمت لأول مرة عام ٢٠٠٨ وحصلت على جائزة أفضل إخراج في مهرجان المسرح التجريبي كما فازت بأفضل عمل جماعي في المهرجان القومي للمسرح لنفس العام وحققت شهرة واسعة داخل مصر وخارجها كما عرضت في عدة دول عربية منها تونس والجزائر والإمارات.
google-playkhamsatmostaqltradent