recent
أخبار ساخنة

في يوم ميلاد الفنانة حنان شوقي تعرف على أهم المحطات في حياتها


روز توفيق انور




ولدت في القاهرة، عملت في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وهي لا تزال طفلة، حيث عملت مع أبلة فضيلة التي أخذتها من مدرستها «مدرسة الشيخ خالد الابتدائية» في شبرا. كان أول عمل تمثيلي لها في فيلم الجمالية تخرجت من «المعهد العالي للفنون المسرحية» عام ١٩٩٠.

و قد شاركت في مسرحية (فارس وبني خيبان) وفي الجزء الثاني من مسلسل (ليالي الحلمية) وهي لا تزال طالبة في المعهد. بعدها شاركت مع المخرج صلاح أبو سيف في فيلم (المواطن مصري)، ثم مع المخرج عاطف الطيب في فيلم (دماء على الاسفلت)، و(يا تحب يا تحب) والذي يمكن اعتباره بداية الموجة الكوميدية في السينما، كما شاركت في فيلم (الإرهابي) والذي أضاف لها شعبية طاغية، لكن يظل وجودها التلفزيوني أكبر بأعمال مثل (البخيل وأنا، الناس في كفر عسكر) بالإضافة إلى (ليالي الحلمية) والذي شاركت بأجزائه منذ الجزء الثاني.

رغم أن الفنانة حنان شوقي كانت إحدى نجمات المسلسل الشهير "ليالي الحلمية"، وتوقع لها كثيرون بعده إنطلاقة في عالم النجومية، لكنها كانت تظهر وتختفي على فترات.

وكان آخر عمل فني لها مسلسل "الأب الروحي ٢" مع الفنانة سوسن بدر، والفنان محمد عادل، والفنانة كارولين عزمي، كما قدمت قبله مسلسل "ليالي الحلمية"، والذي لم يحقق نجاحا يذكر في الجزء السادس، والمسلسل الذي يسبقه كان "بيت الباشا" منذ ٨ سنوات
google-playkhamsatmostaqltradent